العناية بالبشرة الجافة وتبييضها و أفضل 3 ماسكات للعناية بالبشرة الجافة

0 340

لا شك أن جميعنا نعرف أن ليست جميع أنواع البشرة متشابهة بل يوجد إختلافات بينهم في طريقة العناية بكل بشرة والوصفات المناسبة لكل بشرة، سنخص بالذكر في مقالتنا العناية بالبشرة الجافة وتبييضها و أفضل 3 ماسكات للعناية بالبشرة الجافة إضافة إلى ذكر أفضل أنواع الغسول المناسب للبشرة الجافة وكيف يمكنك إختياره.
هناك البعض لا يستطيعون التفريق بين أنواع البشرة لذلك سنذكر كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت بشرتك جافة أم نوع آخر، ونتناول بعد ذلك سنتناول طرق العناية بالبشرة الجافة وتبييضها.

1- ما هي البشرة الجافة:

يعاني الكثير منا من مشكلة البشرة الجافة سواءً كان من النساء أو الرجال، تصبح البشرة جافة عندما يحدث نقص في الماء في طبقات الجلد، حين ذلك ينتج طبقة قشور على البشرة مما يعطيها مظهرًا مزعجًا وقد تصاب البشرة أيضًا ببعضٍ من التشققات وقد يشعر من يعاني من البشرة الجافة ببعض الحكة.
قد يحدث جفاف البشرة بسبب عدة عوامل يمكن أن تكون خارجية مثل برودة الجو و يمكن أن يكون أيضًا إستجابة لبعض الأدوية وغير ذلك من الأسباب ولكن ليس على أصحاب البشرة الجافة القلق لأن هناك العديد من طرق العناية بالبشرة الجافة وتبييضها إذا كان هناك من يعاني من تصبغات في البشرة الجافة.

2- غسول للبشرة الجافة:

تحتاج البشرة الجافة إلى عناية شديدة لأن فقدان الجلد للدهون المفيدة يجعل الجلد يفقد مرونته وذلك يؤدي أيضًا بعد ذلك لظهور التجاعيد المبكرة ومن أول خطوات العناية بأي نوع من أنواع البشرة هو إختيار نوع غسول مناسب للبشرة الجافة وحال إختيار الغسول المناسب نكون قد بدأنا أولى خطوات العناية بالبشرة الجافة وتبييضها ليصبح لونها طبيعي غير متضررة من العوامل الخارجية.
قبل شراء غسول الوجه الخاص بك لابد من معرفة مكونات الغسول وذلك لإختلاف المكونات المناسبة لكل بشرة، فما يناسب البشرة الدهنية لا يناسب البشرة الجافة والعكس صحيح، عند إختيارك الغسول لابد من إختيار نوع خالٍ من الصابون لأن الصابون يزيد من جفاف البشرة لإحتوائه على مادة السلفات التي تزيل الدهون من البشرة بجميع أنواعها.
عليك أيضًا إختيار نوع غسول خالٍ من الأحماض التي يمكن أن تؤدي لجفاف البشرة، إضافة إلى ذلك حاول إختيار نوع غسول يحتوي على الزيوت الطبيعية الملطفة للبشرة، ومن الأفضل أيضًا إختيار غسول خالٍ من العطور، إذام تم إختيار نوع غسول مناسب لبشرتك نكون قد أنجزنا أول خطوات العناية بالبشرة الجافة وتبييضها.
بعد أن ذكرنا خصائص الغسول المناسب للبشرة الجافة من أجل العناية بالبشرة الجافة وتبييضها سنعرض عليك أنواع غسول للبشرة الجافة قد تتناسب معاها:

  • غسول لاروشLA ROCHE-POSAY :شركة لاروش لمنتجات التجميل شركة غنية عن التعريف، ومن ضمن منتجاتها المناسبة للبشرة الجافة هو غسول لاروش للبشرة الجافة يتميز غسول لاروش على أنه خالٍ من المواد الكيميائية و يقوم بالتخلص من البقع الحمراء ومقاومة الحكة و التهيج و يعتبر من أفضل أنواع الغسول المناسب للبشرة الجافة.
  • غسول DOVE : يعد غسول دوف من أفضل أنواع الغسول للبشرة الجافة لقوامه الكريمي الذي يعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة والحد من جفافها، كما أنه يعمل على ترطيب وتغذية البشرة الجافة ويستعمل كأحد وسائل العناية بالبشرة الجافة وتبييضها.
  • غسول JUARA: يعد كذلك من الأنواع المناسبة للبشرة الجافة ويتميز بإحتوائه و باقي مجموعته على مواد طبيعية تعمل على تزويد البشرة بمظهر حيوي إضافةً إلى نضارة و لمعان للبشرة الجافة.

يعد إختيار نوع الغسول المناسب خطوة مهمه جدًا من أجل العناية بالبشرة الجافة وتبيضها.

3- العناية بالبشرة الجافة وتبييضها:

  • طرق طبية: تتلخص الطرق الطبيعية في العناية بالبشرة الجافة في إختيار المنتجات الطبية المناسبة لها من أول غسول البشرة إلى الكريم المرطب المناسب للبشرة الجافة ، عليك دائمًا إستشارة طبيبك المعالج قبل إختيار أنواع المنتجات أو سؤال الطبيب الصيدلي عن ما إذا كان نوع المنتج مناسب لبشرتك الجافة أم لا. إضافةً إلى ذلك عند شراء منتجات التجميل الخاصة بك مثل كريم الأساس أو خافي العيوب، عليك إختيار المستحضرات المخصصة للبشرة الجافة حتى تعطي ترطيبًا للبشرة في فترة وضع المكياج.

 

  • طرق طبيعية: للحفاظ و العناية بالبشرة الجافة وتبيضها هناك بعض النصائح التي عليك إتباعها:

1- عند غسل البشرة عليك إستخدام الماء الدافئ أو الفاتر وتجنب إستخدام الماء الساخن لأنه يعمل على إزالة الدهون من البشرة ومن ثم ينتج عن ذلك جفاف شديد في البشرة.
2- من الضروري جدًا عدم تعرض البشرة للشمس دون إستعمال واقي الشمس لمنع حدوث ندوب في البشرة، وكذلك واقي الشمس يجب أن يكون مناسب للبشرة الجافة وذلك عن طريق إختيار نوع واقي شمس كريمي ليمنع جفاف البشرة.
العناية بالبشرة الجافة وتبييضها
3- من المفيد لأي نوع من أنواع البشرة أن يحصل الشخص على العناصر اللازمة من الغذاء مما ينعكس على نضارة البشرة.
4- قال تعالى“وجعلنا من الماء كل شيئ حي” ، فوائد شرب الماء لا يستقل بها بتاتًا فالماء بالطبع ضروري جدًا لتخلص الجسم من السموم ومع المواظبة على شرب الماء جيدًا سنلاحظ ترطيب البشرة بشكل جيد.
5- تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم كله مما ينعكس على البشرة على حد سواء.
6- الحرص أثناء تقشير البشرة الجافة وعدم الإفراط في تقشيرها.
وبذلك نكون قد ذكرنا أهم النقاط والنصائح من أجل العناية بالبشرة الجافة وتبييضها.

4- أفضل 3 ماسكات للعناية بالبشرة الجافة:

تعد الماسكات من أفضل طرق العناية بالبشرة الجافة وتبييضها ومن الماسكات المناسبة للبشرة الجافة:

  • ماسك الحليب: قومي بنقع قطعة من القطن في الحليب البارد ومن ثم تمريرها على الوجه وتركه حتى يجف, ثم شطف الوجه برفق لإزالة بقايا الحليب من الوجه، ومن الخطوات المهمة بعد أي ماسك هو ترطيب البشرة بكريم مرطب مناسب، يفضل إستخدام ماسك الحليب يوميًا للحصول على نتائج مرضية.

العناية بالبشرة الجافة وتبييضها

  • ماسك العسل: فوائد العسل لا تعد ولا تحصى، ولإستعمال العسل كماسك للوجه، أحضري كمية مناسبة من العسل وضعيها على بشرتك مدة 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك لإزالة بقايا العسل، ومن ثم قومي بترطيب بشرتك بكريم مرطب مناسب، يقوم العسل بترطيب البشرة الجافة لإحتوائه على مضادات للأكسدة.

العناية بالبشرة الجافة وتبييضها

  • ماسك الزبادي: يعد ماسك الزبادي أحد طرق العناية بالبشرة الجافة وتبييضها لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة إضافة إلى مواد مرطبة و خصائص مضادة للإلتهابات يساعد في تلطيف البشرة وتقليل الحكة. لعمل ماسك الزبادي يوضع مقدار من الزبادي على الوجه، يمكنك وضعه على اليدين أو الساقيين كذلك، ثم يدلك الوجه بالزبادي وذلك يساعد على التخلص من الجلد الميت، ويترك الماسك على الوجه مدة 10 دقائق أو حتى يجف ثم يغسل ويوضع كريم مرطب للبشرة الجافة.

العناية بالبشرة الجافة وتبييضها

5- روتين يومي للعناية بالبشرة الجافة:

للعناية ببشرتك الجافة عليك إتباع بعض الخطوات البسيطة:

  1. عدم غسل الوجه بالماء الساخن لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة.
  2. إزالة المكياج قبل النوم وغسل الوجه وترطيبه قبل النوم للتخلص من أي شوائب على الوجه لجعل البشرة تتنفس.
  3. إختيار غسول ومرطب مناسب للبشرة الجافة.
  4. إستخدام مستحضرات تجميل مناسبة للبشرة الجافة.
  5. تقشير البشرة الجافة بلطف مرة واحدة أسبوعيًا أو مرتين على الأكثر.
  6. إستخدام ماسكات مناسبة للبشرة الجافة، يمكنك إستخدام أحد الماسكات التي تم عرضها سابقًا.

وبذلك نكون قد وضعنا بين يديك أهم طرق العناية بالبشرة الجافة وتبييضها وما يناسب البشرة الجافة من مستحضرات.

أفضل منتج للعناية بالبشرة وتبييضها

Leave A Reply

Your email address will not be published.