طريقة العناية بالبشرة المختلطة و أفضل 3 ماسكات للبشرة المختلطة

0 442

هناك عدد من أنواع البشرة سنختص بالذكر في مقالتنا طريقة العناية بالبشرة المختلطة، قبل البدء في تناول موضوع البشرة المختلطة، إن أنواع البشرة المختلفة تجعل من كل شخص يحتاج إلى روتين معين للعناية بالبشرة لأن لكل بشرة ما يناسبها من غسول للبشرة أو كريم مرطب أو ماسكات للبشرة أو مستحضرات التجميل.

لذلك لإختيار ماهو مناسب للبشرة عليك معرفة نوع بشرتك جيدًا، يمكن أن تكون البشرة إما عادية والتي تعد أكثر بشرة مثالية ومتوازنة لأن إفراز الدهون فيها يكون بشكل متوازن لا قليل ولا كثير، من أنواع البشرة كذلك البشرة الجافة والتي يكون إفراز الدهون فيها بشكل قليل مما يؤدي إلى تشقق البشرة وظهور قشور على البشرة.

البشرة الدهنية هي ثالث أنواع البشرة والتي غالبًا ما تكون عرضة للإصابة بحب الشباب والبثور إذا لم يتم الحفاظ عليها والعناية بها بشكل سليم، وآخر أنواع البشرة هي البشرة المختلطة والتي تجمع بين نوعين أو أكثر من أنواع البشرة السابقة وهذا هو ما ستوضحه مقالتنا سنتناول طريقة العناية بالبشرة المختلطة وأفضل الماسكات المناسبة لها.

1- البشرة المختلطة:

البشرة المختلطة يمكن أن نعرفها على أنها نوع البشرة التي تجمع بين نوعين أو أكثر من أنواع البشرة، وغالبًا ما يكون تنوعها على شكل حرف T مثل أن يكون كامل الوجه من نوع البشرة العادية بينما الجبهة والأنف ومنطقة الذقن تكون بشرة دهنية.

يمكن تمييز البشرة المختلطة بملاحظة تغيرات الجلد مثل ظهور البثور أو حب الشباب مع ظهور لمعان على البشرة مما يجعلها تبدو زيتية و مدهنة أو تحتوي على مسام واسعة، يبين ذلك أن هه المنطقة تعد بشرة دهنية، أما إذا لاحظ الشخص ظهور قشور أو تشقق على البشرة فقد تعتبر تلك المنطقة بشرة جافة.

وكذلك عندما تجمع البشرة بين نوعين أو أكثر من أنواع البشرة نطلق عليها بشرة مختلطة، و كأي نوع من أنواع البشرة، تحتاج البشرة المختلطة إلى عناية خاصة و إختيارات مناسبة لنوعها من أول نوع غسول البشرة المستخدم إلى مستحضرات التجميل، إذا كنت من أصحاب البشرة المختلطة، إليك طريقة العناية بالبشرة المختلطة.

2- طريقة العناية بالبشرة المختلطة:

طريقة العناية بالبشرة المختلطة

إذا كانت البشرة من نوع البشرة المختلطة فهي بالتأكيد تحتاج إلى طرق مخصصة للعناية بها، و فيما يلي أهم نصائح في طريقة العناية بالبشرة المختلطة والتي يمكن إتباعها للحفاظ على البشرة المختلطة وتمتعها بشكل صحي:

1. عليك إستخدام غسول الوجه يوميًا ويجب أن يكون نوع الغسول مناسب للبشرة المختلطة، يعد إستخدام الغسول المناسب للبشرة إحدى أولى خطوات طريقة العناية بالبشرة المختلطة، إضافة إلى إختيار نوع الغسول المناسب للبشرة المختلطة،  عليك المداومة على إستخدامه مرتين يوميًا صباحًا ومساءً.

2. لا شك أن إستخدام التونر يعد مفيدًا لأي نوع من أنواع البشرة كذلك البشرة المختلطة، يفضل غستعمال التونر بعد إستخدام الغسول ليعمل على غلق المسام الواسعة لمنع الإصابة بحب الشباب أو البثور، كذلك يعد التونر البشرة لإستعمال المرطب.

3. يجب ترطيب البشرة بشكل مستمر يوميًا حتى يحافظ على مستوى إفراز الدهون في البشرة، بشكل عام لأي نوع من أنواع البشرة عليك إختيار كريم مرطب مناسب لنوع البشرة لأن نوع المرطب يختلف من بشرة لأخرى، على سبيل المثال تحتاج البشرة الجافة إلى مرطب كريمي، في حين تحتاج البشرة الدهنية مرطب جل حتى يكون سريع الإمتصاص وغير دهني.

لذلك عند إختيار المرطب عليك الأخذ في الإعتبار تناسبه مع نوع بشرتك، إذا كانت بشرتك من نوع البشرة المختلطة فإختيار مرطب مخصص للبشرة المختلطة يعد من الخطوات الهامة في طريقة العناية بالبشرة المختلطة

4. من النصائح المهمة في طريقة العناية بالبشرة المختلطة هو عمل تقشير للبشرة أسبوعيًا، لتجديد خلايا البشرة عليك عمل تقشير لبشرتك أسبوعيًا، فالتخلص من الجلد الميت يعمل على إعطاء نضارة للبشرة ويزيل الجلد الميت لتنتج البشرة خلايا جديدة.

و عند إختيار سكراب مناسب للبشرة المختلطة عليك معرفة إذا كانت البشرة مختلطة جافة أم مختلطة دهنية.

5. جدير بالذكر أن من المهم في طريقة العناية بالبشرة المختلطة إذا لزم التعرض لأشعة الشمس أن يستخدم واقي الشمس والذي يجب أن يكون مناسب لنوع البشرة المختلطة.

6. من المهم جدًا في طريقة العناية بالبشرة المختلطة تنظيف البشرة من آثار المكياج حتى لا تمنع البشرة من التنفس أو تؤدي إلى إنسداد المسام.

 

3- أفضل 3 ماسكات للبشرة المختلطة:

1- ماسك الخيار والعسل:

تعد الماسكات بشكل عام من العناصر المهمة في طريقة العناية بالبشرة المختلطة، من أفضل هذه الماسكات هو ماسك الخيار والعسل.

لعمل ماسك الخيار والعسل قومي ببشر نصف حبة من الخيار الطازج و أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، يمكنك كذلك إضافة الحليب الطازج، يجب أن يكون المزيج لديك متجانس، قومي بوضع الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة.

بعد مرور الوقت على وضع الماسك قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر وجففيه جيدًا ثم قومي بترطيبه بمرطب مناسب للبشرة الجافة.

يمكنك إستعمال الماسك مرتين أسبوعيًا، سوف تلاحظين نضارة بشرتك ونظافتها بعد إستخدام الماسك مباشرة.

طريقة العناية بالبشرة المختلطة

2- ماسك الزبادي اليوناني وخشب الصندل:

كذلك من الماسكات التي تساعد في طريقة العناية بالبشرة المختلطة ماسك خشب الصندل و الزبادي اليوناني.

لعمل الماسك، قومي بخلط ملعقة من الزبادي اليوناني بالإضافة إلى ملعقة من خشب الصندل وقومي بوضع خليط الماسك على البشرة مدة 20 دقيقة بعدها قومي بغسل البشرة بالماء البارد لتضييق المسام.

للحصول على نتائج مرضية قومي بإستعمال الماسك مرتين أسبوعيًا.

يقوم ماسك خشب الصندل والزبادي اليوناني بالتخلص من الزيوت أو الشوائب.

طريقة العناية بالبشرة المختلطة

3- ماسك الطين:

يستعمل ماسك الطين في طريقة العناية بالبشرة المختلطة لإزالة وسحب الزيوت الزائدة، ولفائدته الكبيرة لا تترددي في أخذها كأحد الماسكات المستخدمه بشكل روتيني.

لعمل ماسك الطين قومي بخلط ملعقة من بودرة الطين مع ملعقة من ماء الورد، بعد ذلك قومي بوضع خليط الطين وماء الورد على بشرتك ثم قومي بتدليكه على البشرة مدة 5 دقائق وأتكريه مدة 15 دقيقة أخرى.

بعد ذلك قومي بغسل بشرتك جيدًا من بقايا الماسك، وجففيها جيدًا ثم قومي بترطيب البشرة بمرطب مناسب للبشرة المختلطة.

4- روتين يومي للبشرة المختلطة:

للعناية ببشرتك المختلطة بشكل يومي إليك بعض الإرشادات لروتين صحي ومناسب للبشرة الجافة حتى تتمتع بشكل صحي ونضر:

1. من المهم حتى تحافظي على شكل بشرتك صحية، هو الحصول على قسط كافي من النوم ليلًا، ومحاولة الإستيقاظ باكرًا للمحافظة على صحة بشرتك وجسمك بشكل عام.

2. من أهم خطوات الحفاظ على بشرتك، هو شرب الماء بكمية وفيرة لمنع جفاف البشرة.

3. كذلك ممارسة الرياضة بإنتظام يؤدي إلى زيادة تدفق الدورة الدموية مما يساهم في تغذية البشرة.

4. عند الإستيقاظ صباحًا عليك البدء بغسل وجهك بإستعمال غسول مناسب للبشرة المختلطة، كذلك قبل النوم عليك إستخدام غسول الوجه.

5. بعد كل مرة تقومين بغسل وجهك، قومي بترطيب بشرتك بمرطب مناسب للبشرة المختلطة.

6. عليك دائمًا إزالة بقايا المكياج من على البشرة حتى لا تعمل على إنسداد المسام وظهور حب الشباب.

7. إذا إضررت للتعرض لأشعة الشمس، عليك بوضع واقي الشمس على بشرتك قبل الخروج للشمس حتى يقلل من خطر الأشعة فوق البنفسجية.

8. عمل تقشير وماسك للبشرة أسبوعيًا يعمل على تجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت وتغذية البشرة.

بذلك نكون قد وضعنا بين يديك أهم التعليمات والنصائح للعناية بالبشرة المختلطة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.