أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب و 11 وصفة للعناية به

0 3٬686

الشعر الصحي الطويل هو حلم كل فتاة، ولكن العادات الخاطئة في طرق الإعتناء به والتلوث البيئي، ومنتجات العناية بالشعر المغشوشة، هو مايجعل الشعر يتعرض لكثير من المشاكل، مما يفقد حيويته ويضعف نموه. وهذا ما يجعلهم يبحثون عن أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب.

في هذا المقال سنتطرق لذكر نصائح  للعناية بالشعر، والعديد من العلاجات الطبيعية له، وأفضل زيت لتطويل الشعر مجرب.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر:

أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب

1. عصير البصل :

طبّقي عصير البصل على فروة رأسك لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم إشطفيه جيدا بالماء والشامبو. يمكن أيضا غلي البصل في الماء لبعض الدقائق من ثم إستخدميه لشطف شعرك بعد أن يبرد .

2.  الحناء والزبادي:

إمزجي ملعقتين من مسحوق الحناء، مع ربع كوب من الزبادي، وقطرتين من عصير الليمون، وبيضة معا جيدا. طبقي الخليط على شعرك وغطيه لمدة 2-3 ساعات أو طوال الليل. إغسليه في اليوم التالي، وكرّري الطريقة مرة على الأقل كل ثلاثة أسابيع لتحصلي على نتائج رائعة.

3. الثوم :

ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على نار، وأضيفي إليه 2-3 فصوص من الثوم المهروس، وإتركيه لبعض الوقت. طبيقي المزيج على شعرك بعد أن يبرد، وكرّري العملية ثلاث مرات في الإسبوع لتتخلصي من القشرة وتحصلي على شعر طويل بسرعة.

4. زهرة الكركديه:

الكركديه ليس فقط علاج رائع لتطويل الشعر، ولكن يساعد أيضا في تكثيفه والتخلص من الشيب والقشرة. أعدّي عجينة من زهرة الكركديه بإضافة ملعقتين من زيت جوز الهند، وطبّقيها على شعرك، ثم إشطفيه بالشامبو.

5. زيت إكليل الجبل مع الشامبو:

زيت إكليل الجبل واحد من الزيوت المدهشة في تطويل وعلاج تساقط الشعر، لذا يمكن إعتباره أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب، ويمكن إستخدامه عن طريق إضافته إلى الشامبو أو البلسم، أو عن طريق تدليك فروة رأسك مع مزيج من زيوت أخرى.

6. عصير البطاطا والبيض والعسل:

إمزجي عصير البطاطس مع بياض بيضة والقليل من العسل. الآن، طبيقي المزيج على شعرك وتركه لمدة ساعتين، بعدها إغسليه بالشامبو جيدا. أو ببساطة طبقي عصير البطاطس على شعرك وفروة رأسك لمدة 15 دقيقة من ثم إشطفيه.

7. بيض والعسل وزيت الزيتون:

إخلطي بيضة أو بيضتين مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. طبيقي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم إغسليه بالماء البارد والشامبو. كرّري العملية مرة على الأقل في خلال أسبوعين لتحقيق نتائج إيجابية.

8. الموز:

يحتوي الموز على البوتاسيوم والفيتامينات A، E و C التي تساعد في تطويل وتقوية الشعر. إهرسي موزة ودلكي بها شعرك وفروة رأسك وغطيه بقبعة دش أو كيس بلاستيك، وإتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم إغسليه.

9. الفلفل الأسود:

إمزجي ملعقتين من الفلفل الأسود مع نصف كوب من عصر الليمون. طبيقي المزيج على جذور شعرك وغطيه بمنشفة دافئة، وإتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم إغسليه جيدا. هذه الطريقة ممتازة في تطويل الشعر بسرعة وتقويته.

10. الألوفيرا:

فوائد الألوفيرا عديدة، فهي تساعد في تعزيز وعلاج تساقط الشعر، والقشرة، بسبب إحتوائها على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات. ببساطة قومي بتدليك عصير الألوة فيرا على فروة رأسك وإغسليه بعد ساعة.

11. حليب جوز الهند:

حليب جوز الهند غني بالبروتينات والدهون الأساسية، التي تساهم في تطويل وعلاج تساقط الشعر. فقط ضعي كمية كافية من حليب جوز الهند على فروة رأسك وشعرك لمدة 20 دقيقة، ثم إشطفيه بالماء والشامبو.

ويمكن إستخدام أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب، سنتعرف عليه لاحقا:

أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب:

أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب

زيت فيرماهير هو أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب، وإكسابه اللمعان والحيوية في وقت قصير، حيث يحتوي الزيت على مجموعة كبيرة من المكونات، والفيتامينات الفعالة في تغذية الشعر بعمق.

وتوجد زيوت طبيعية تندرج تحت قائمة أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب، ومن تلك الزيوت: زيت الزيتون، زيت الأرجان، زيت جوز الهند، زيت السمسم، وزيت الخروع. إختاري ما يناسبك منها.

فوائد زيت الزيتون للشعر:

يتميز زيت الزيتون بالعديد من الخصائص التي تجعله أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب، كما يحتوي على عدة فيتامينات، منها فيتامين e الذي يمنع تساقط الشعر، وينشّط الدورة الدموية ويقوّي بصيلات الشعر، مما يحسن نموه ويطوله.

فوائد زيت الأرجان للشعر:

يعتبر زيت الأرجان من أفضل الزيوت لتطويل الشعر المجرب،  لإحتوائه على المواد المغذية، منها فيتامين E والأحماض الدهنية والسكوالين ومضادات الأكسدة، التي تساعد بشكل كبير على تطويل الشعر.

فوائد زيت السمسم للشعر:

زيت السمسم غني جدا بالأحماض الدهنية المفيدة للشعر منها حمض اللينوليك، الأولييك، حمض البالمتيك، وحمض الستريك. كما يحتوي على فيتامينات عديدة منها فيتامين e وفيتامين k.

فوائد زيت جوز الهند للشعر:

زيت جوز الهند من الزيوت الشائعة الإستخدام للعناية بالشعر وتطويله، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات أبرزها فيتامين e. أيضا يساعد في الحفاظ على البروتين الموجود في الشعر، إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك الذي يعتبر أحد الأحماض الشبيهة بالبروتين الطبيعي الذي تفرزه فروة الرأس، مما يسمح لزيت جوز الهند أن يتغلغل بعمق. كل تلك الفاوئد لزيت جوز الهند تجعله أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب.

وبعد معرفة أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب، لابد من ذكر بعض النصائح، التي تساعد في ظهور النتيجة المطلوبة.

نصائح للعناية بالشعر:

أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب

  • تناول الغذاء الصّحي الذي يحتوي على البروتينات  مثل : السّلمون، والجوز، والزّنك، كالفواكه، والخضروات، والخس، والماء النّقي. والأوميغا كالزّبادي، والسّلطة، والحبوب، والجبنة، وبذور الكتان.
  • تجنُّب إستخدام صبغات وملوّنات الشّعر، فهي تتلف الشّعر، لإحتوائها على موادٍ كيميائيّة تضرُّ بالشّعر، لذلك في حال الرّغبة بصبغ الشّعر ينصح بإستخدام الصّبغات الطّبيعيّة كالحناء.
  • ترك الشعر الرطب ليجف طبيعيا، وتنجنب إستخدام مجفف الشعر الكهربائي.
  • عدم تعريض الشّعر بكثرة لأشعّة الشّمس، فهي تسبّب له الجفاف، لذلك ينصحُ بوضع المنتج الواقي من الشّمس الخاصّ بالشّعر، أو إرتداء القبّعة للوقاية من الشّمس.
  • غسل الشّعر بالماء الدّافئ وليس الساخن، حيث أن الماء الساخن يجرد الشعر من الزيوت التي تقيه بشكل طبيعي .
  • إختيار نوع الشامبو المناسب لنوع وطبيعة الشّعر، فهناك أنواعٌ للشّعر الدّهني وأنواعٌ للشّعر الجاف.
  • قصّ الشّعر بإنتظام، وذلك للمساعدة على نموّ الشّعر وتقويته، فينصح بقصّ أطرافه كلّ 6 أو 8 أسابيع.
  • عمليّة التّمشيط تعمل على توزيع الزّيوت الطّبيعيّة بالتّساوي على أجزاء الشّعر، وبالتّالي تمنحه اللّمعان، لذلك ينصح بتمشيط الشعر في الصباح وقبل النوم.
  • إستخدام البلسم المناسب على الشعر دون فروة الرأس، فالبلسم يجعل الشّعر أنعم وأكثر لمعاناً.
  • عدم الإفراط في إستخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البروتين؛ حيث إن الإكثار منه قد يؤدي إلى التسبب في جعل الشعر جافاً وباهتاً.
  • غسل الشعر بإستخدام خل التفاح، فخل التفاح يُساعد على تنظيف الشعر، وتزويده باللمعان، كما أنه يحارب القشرة فيه؛ ولهذا فإنه يُنصح بغسل الشعر به مرة واحدة فقط في كل شهر.
  • إستخدام قطعة ملابس مصنوعة من القطن لتجفيف الشعر، بدلاً من إستخدام المنشفة العادية؛ حيث إنها تكون مصنوعة من مواد تؤذي الشعر وتجعده، وتقصف أطرافه.
  • الإكثار من شرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب كل يوم.
  • ممارسة اليوغا، أو بعض التمارين الرياضة للتخلص من التوتر؛ حيث إن كثرة التعرض للتوتر والضغوطات تساهم في تساقط الشعر.
  • تطبيق أفضل زيت لتطويل الشعر مجرب، للحفاظ على ليونته ورطوبته.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.