أفضل مبيض للوجه طبيعي ب7 ماسكات منزلية

0 419
دائما ماتسعى المرأة للحصول على بشرة بيضاء نقية، وعادة ما تستخدم الخلطات الطبيعية، ذلك لسهولة تحضيرها وتوفر مكوناتها دائما، سنقدم لكي في هذا المقال، أفضل مبيض للوجه طبيعي ينقي البشرة ويمنحها الرطوبة اللازمة، لتبدو صحية  خالية من المشاكل التي تؤثر على مظهرها الطبيعي.

أفضل مبيض للوجه طبيعي:

  سنقدم لكي أشهر الماسكات الطبيعية لتبيض الوجه:

1- ماسك الليمون وماء الورد:

يحتوي الليمون على فوائد عديدة أهمها، تبيض البشرة وتفتيح لون البقع الداكنة، كما يعمل ماء الورد أيضا في تفتيح وتوريد البشرة. قومي بمزج مقدار ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد الطبيعي، بواسطة قطعة من القطن النظيف، إمسحي الوجه والرقبة بالخليط جيدا، وإتركيه حتى يجف تماما، ثم إغسليه بالماء الفاتر، وبعد تجفيفه بمنشفة نظيفة، قومي بترطيب البشرة بكريم يناسب نوع بشرتك حيث ان عملية الترطيب تعتبر من أهم الخطوات للحفاظ على البشرة نقية ورطبة.

2- ماسك القهوة وزيت الزيتون:

يعتبر الكافيين مكون هام يدخل في منتجات العناية بالبشرة كثيرا، ذلك العنصر الذي يعتبر من العناصر الأساسية التي تحتوي عليها القهوة، يحتوي الكافيين على مضادات الأكسدة المهمة لصحة البشرة، حيث أنه يعالج الجلد التالف نتيجة لتعرضه لأشعة الشمس الضارة، كما أن زيت الزيتون مكون شائع الإستعمال في الخلطات الطبيعية، فيعتبر مرطب طبيعي يعطي الوجه لمعان وليونة. أحضري مقدار ملعقة من القهوة مع نصف ملعقة من زيت الزيتون وإمزجيهم جيدا، وطبقيه على بشرة نظيفة، ويفرك بحركات دائرية جيدا، أتركيه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر جيدا. يعتبر ماسك القهوة وزيت الزيتون مقشر جيد لجميع أنواع البشرة، يطبق مرتان في الأسبوع.

3- ماسك النشاء والحليب:

يحتوي النشا على عدة فيتامينات منها: فيتامين (A) الذي يساعد على تفتيح البقع الداكنة التي تظهر على البشرة، والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية. كما يحتوي على الحمض الأميني الذي يحافظ على البشرة صحية وناعمة. كما أن الحليب مفيد وفعال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، لإحتوائه على فيتامين B12 المسؤول عن التفتيح. قومي بخلط مقدار ملعقة كبيرة من النشاء مع مقدار ملعقة من الحليب الجاف وقليلا من زيت الزيتون، ليتكون مزيج طري،  يطبق على الوجه والرقبة ويفرك بلطف. يترك لمدة عشر دقائق حتى يجف، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر ويرطب بكريم مناسب. يعتبر ماسك النشاء والحليب أفضل مبيض للوجه طبيعي.

4- ماسك الأرز وزيت الزيتون:

يستخدم الأرز المطحون في الماسكات الطبيعية، حيث أنه يمنح البشرة لون أفتح ويعالج التصبغات والبقع التي تتعرض لها. قومي بطحن كمية مناسبة من الأرز بعد غسله جيدا بالماء البارد، أمزجي مقدار ملعقتان من الأرز المطحون مع القليل من زيت الزيتون، ويطبق على وجه نظيف مع الفرك بأطراف الأصابع بحركات دائرية، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بماء فاتر.

5- ماسك الكركم والزبادي:

يحتوي الكركم على فيتامين(C) الذي يساعد في بناء الكولاجين، كما أنه يزيل البقع الداكنة، ويعمل على تبيض البشرة وتوحيد لونها. يتم تحضير الماسك بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم المطحون على ملعقتان من الزبادي، ثم يطبق الخليط على الوجه والرقبة، مع التدليك بلطف، ثم يترك 15دقيقة على الوجه ليغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف .

6- ماسك الموز والعسل:

يحتوي الموز على فيتامينات معادن ضرورية للبشرة حيث أنه يساعد في الحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة، لإحتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على تغذية البشرة. كما  يتميز العسل بخواص فعّالة لترطيب وتنقية البشرة للحفاظ على صحة الجلد. كما تعمل الإنزيمات الموجودة به على إستعادة النضارة الطبيعية من جديد. إهرسي حبة من الموز وأمزجيه مع ملعقة كبيرة من العسل، ويمكنك إضافة نصف ملعقة من الحليب المجفف ليعطي الخليط تماسكا، وزّعي الخليط على كامل البشرة والرقبة، واتركيها لتجف تمامًا، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

7- ماسك جل الصبّار والشوفان:

يحتوي الشوفان على خصائص تقشيرية تساعد على التخلّص من طبقة الخلايا الميتة، وتنظيف البشرة من الشوائب العالقة في مسامها، كما تحفّز نمو الخلايا الجلدية الجديدة، ويمنح البشرة لون فاتح وملمس الناعم. كما أن جل الصبار غني بالفيتامينات والعناصر التي تحتاجها البشرة لتبقى رطبة وحيوية. قومي بخلط مقادير متساوية من جل الصبّار ومسحوق الشوفان مع إضافة القليل من لبن الزبادي لتجانس الخليط وتماسكه بعض الشيئ. طبقي المزيج على البشرة والرقبة كاملة، مع التدليك بلطف، وإتركيه لمدة 15دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر ويرطب بعد تجفيفه بكريم مناسب. تعتبر الماسكات السابقة، أفضل مبيض للوجه طبيعي، طبقي أحدها لتحصلي على بشرة أكثر بياضا.        

Leave A Reply

Your email address will not be published.