أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين و 5 نصائح للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

0 5٬940

نظرًا لأن أغلب السيدات بعد سن الأربعين يعانون من ظهور مشاكل البشرة سنذكر لكِ عزيزتي أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين.

إن التقدم في العمر هو سنة الحياة، التقدم في العمر يعني زيادة الخبرة وزيادة المسؤولية وفهم الحياة، جميعنا بأمر الله سنصبح كبارًا في السن محاطون بأحبابنا و أطفالنا، إن التقدم في العمر لا يعني أن الإنسان سوف يصبح وهنًا ضعيفًا، لكن يمكن لكل شخص التحكم بقدراته وزيادة حيوية جسده حتى مع التقدم في العمر.

ولعل من أكثر الظواهر التي يسببها التقدم في العمر هو ظهور التجاعيد على البشرة وضعف البشرة نوعًا ما، لكن لا يعني ذلك الإستسلام للعوامل المسببة لتجاعيد البشرة، بل هناك حلول تقلل من ظهور التجاعيد وتجعل من مظهرها جميلًا.

من الجدير بالذكر أن ظهور التجاعيد لا يقتصر على كبار السن فقط، بل يمكن أن يظهر عند الشباب الصغار وذلك بسبب عوامل سنتطلع عليها لاحقًا، ولكن من يزيد أعمارهم عن 40 سنة يكونوا أكثر عرضة من غيرهم لظهور التجاعيد، وذلك لأنه مع تقدم العمر يقل إنتاج البشرة للكولاجين تدريجيًا وهو المادة التي تعطي البشرة مظهرًا صحيًا وتمنع تجعد البشرة.

ولكن لا تقلقي عزيزتي إن العناية بالبشرة وترطيبها وإختيار روتين يومي صحي للعناية بالبشرة في عمر مبكر يقلل من ظهور التجاعيد بعد سن الأربعين وكذلك إهتمامك ببشرتك سيجعل علامات التجعد صعبة الظهور لذلك سنذكر لكِ في مقالنا أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين وكذلك طرق الوقاية من ظهور التجاعيد.

1- أسباب ظهور التجاعيد:

أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين

التجاعيد هي الخطوط والثنيات التي تظهر على الجلد والتي تظهر بشكل أكبر في الوجه والرقبة واليدين، وتعتبر التجاعيد جزءًا من التشيخ والتقدم في العمر ولكن للتجاعيد عدة أسباب بارزة منها:

1- الوراثة تلعب دورًا هامًا في ظهور التجاعيد، لأن العامل الوراثي هو الذي يقوم بتحديد بنية الجلد ومدى قوته مما يؤثر على صحة الجلد وقوامه.

2- لا يشترط أن يكون السن هو السبب الوحيد لظهور التجاعيد، هناك بعض من الشباب الذين يعانون من ظهور التجاعيد ويرجع السبب وراء ذلك إلى التعرض لأشعة الشمس الضارة بدون إستخدام واقي الشمس والتعرض لها فترة طويلة من الزمن.

3- يعد التدخين من الأسباب الشائعة لظهور التجاعيد، إذا قمت بمقارنة شخصين في نفس السن ولكن الفرق بينهما هو أن أحدهما يدخن بينما الآخر لا يدخن، ستجد أن الشخص المدخن تظهر لديه التجاعيد بشكل أكبر.

4- يحتاج الأشخاص الذين يتعدون سن الاربعين إلى العناية ببشرتهم بشكل مضاعف وذلك للحافظ عليها من ظهور التجاعيد نظرًا لأنه بعد سن الأربعين يقل إنتاج البشرة للكولاجين، ولذلك سنذكر لكم في مقالنا أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين .

5-يمكن أن تظهر خطوط تجاعيد بسبب تعبيرات الوجه المتكررة مثل التحديق والإبتسام، ومع الوقت وتقدم العمر تصبح تلك الخطوط ظاهرة بشكل أكبر.

2- طرق الوقاية من ظهور التجاعيد مبكرًا:

أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين

إضافةً إلى إستخدام أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين  عليك مبدأيًا إتباع سبل الوقاية من ظهور التجاعيد حتى لا يكون التعامل معها صعبًا بعد ذلك، عليك حماية بشرتك أولًا من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور التجاعيد، وإليك طرق الوقاية من ظهور التجاعيد:

1- عليك حماية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة، عليك أن تحاولي أن لا تتعرضي لأشعة الشمس في الأوقات التي تكون فيها الأشعة الضارة كبيرة، وإذا إضطررت للخروج فعليك إستعمال واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك قبل التعرض للشمس وكذلك أي مصدر حرارة عالية مثل حرارة الفرن.

2- للوقاية من ظهور التجاعيد عليك ترطيب البشرة بشكل مستمر وذلك لا يقتصر على سن معين فإذا كنت أكبر من 40 عامًا عليك إختيار أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين حتى تقللي من ظهور التجاعيد، وإذا كان سنك صغيرًا كذلك عليك المحافظة على بشرتك مبكرًا حتى تحميها من ظهور التجاعيد المبكرة.

3- الإمتناع عن التدخين تمامًا، إذا كنت من المدخنين فعليك إذا رغبت في الحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد وذات ملمس جيد، عليك الإقلاع عن التدخين فورًا.

4- قومي بإتباع نظام غذائي صحي يتضمن شرب الكثير من الماء وأكل الخضروات التي تحتوي على الألياف وكذلك ممارسة الرياضة بشكل مستمر، عند ممارستك للتمارين اليومية تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم مما يعمل على تجديد خلايا البشرة.

في فقرتنا التالية سنقوم بذكر أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين حتى يساعدك على تحسين بشرتك والوقاية من تطور شكل التجاعيد على بشرتك.

3- أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين:

أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين

إذا تعدى عمرك الأربعين إليك أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين سيساعك على مكافحة تجاعيد البشرة وحماية بشرتك من ظهور علامات التقدم في السن مبكرًا:

قبل ذكر أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين عليك معرفة أنه عند إختيارك للكريم المرطب الخاص بك عليك إختيار نوع الكريم الذي يقوم بتحفيز الكولاجين في الجلد، وحتى لا تقعي في خدع منتجات التجميل، فمن الجدير بالذكر أنه لا يوجد مادة كولاجين صافية لأن مادة الكولاجين هي مادة يقوم بإفرازها الجسم فقط ولكن ما تحتاجين إليه هو كريم يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة لمكافحة التجاعيد.

ينصح بإستخدام سيروم skinceuticals h.a. intensifier :

يعتبر هو أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين، لإحتوائه على مواد تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، كذلك يتناسب مع جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة، من مميزاته كذلك خلوه من البارابين، يعمل هذا السيروم على تحفيز مستوى الهيالورنيك في البشرة مما يعمل على ترطيب البشرة بطريقة جيدة.

نظرًا لأن إنتاج مادة الهيالورنيك يقل تدريجيًا بصورة كبيرة بعد سن الأربعين، هنا يأتي دور سيروم skinceuticals h.a. intensifier وغيره من المواد التي تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يحسن مظهرها ويزيد من ترطيبها.

4- 5 نصائح للحصول على بشرة خالية من التجاعيد:

أفضل كريم للعناية بالبشرة بعد الأربعين

  1. ولأن أشعة الشمس الضارة هي أحد العوامل المسببة لتجاعيد البشرة، عليك إستعمال واقي الشمس بصورة مستمرة إذا إضطررت للتعرض لأشعة الشمس، عند إستخدامك لواقي الشمس عليك إختيار النوع المناسب لبشرتك حتى لا يؤثر سلبًا على بشرتك، يتناسب واقي الشمس الكريمي مع البشرة الجافة في حين يتناسب واقي الشمس الجل مع البشرة الدهنية.
  2. عمل تقشير للبشرة مرة أسبوعيًا أيًا كان نوعها، لأن تقشير البشرة يعمل على تجديد خلايا الجلد وإعطاء الوجه نضارة ونعومة.
  3. الترطيب بشكل مستمر بمرطب طبي مناسب لبشرتك وإذا كان سنك فوق الأربعين سنة ننصحك بإستخدام مرطب يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.
  4. إستعمال كريم ترطيب الجفون، يعتبر كريم ترطيب الجفون أحد منتجات العناية بالبشرة والتي تعتبر مهمة جدًا والتي لا يمكن الإستغناء عنها بعد عمر الأربعين، حيث يقوم بترطيب منطقة الجفون والذي يمنحها المواد المرطبة اللازمة لتظل مرطبة ومشرقة ولامعة.
  5. إتباع نظام غذائي صحي ويجب أن يتضمن شرب الماء الوفير وكذلك تناول الخضار الذي يحتوي على الألياف والفيتامينات، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بشكل شبه يومي مما يعمل على تحفيز الدورة الدموية لتجديد خلايا البشرة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.