أفضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية و9 طرق لعلاجها

0 422

يعاني بعض الأشخاص خاصة اصحاب البشرة الدهنية من عدة مشاكل، أبرزها مشكلة حب الشباب، في هذا المقال سنتعرف على أفضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية.

هذه المشكلة تعتبر من مشاكل البشرة الشائعة لدى الشباب في فترة المراهقة، وهي فترة مابين 12-18 عاما، بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة، مما يسبب ظهورها القلق وعدم الثقة بالنفس.

ويمكن تعريف حب الشباب بأنه حالة طبية تتسبب فى حدوثها عدة عوامل مثل الهرمونات والالتهاب البكتيرى وخلايا الجلد الميتة وانسداد المسام وضعف مناعة الجلد، وهناك أيضا عوامل مضاعفة لها كقلة النوم والتوتر والقلق والخيارات الغذائية غير الصحية.

أسباب ظهور حب الشباب:

  1. التوتر والقلق:

    تؤثر الحالة النفسية بصورة مباشرة على انتشار حب الشباب، فالتوتر يؤدى لارتفاع مستويات هرمون الأندروجين، كما أن الإجهاد الشديد يتسبب فى إفراز الكورتيزون وهرمونات الغدد الكظرية الأخرى، التى يمكن أن تحفز الغدد الدهنية وتؤدى لظهور حب الشباب.

  2. الكريمات الواقية من الشمس:

    رغم أهمية استخدام الكريم الواقى من أشعة الشمس، والذى يعمل على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية التى تسبب ضررا كبيرا بالبشرة، إلا أن بعض انواع كريمات الوقاية من الشمس قد تمثل سببا مباشرا فى تفاقم حب الشباب. ولذا يجب التأكد من خلو تلك الكريمات من الزيوت ويفضل استخدام الأنواع المائية أو اللبنية المناسبة للبشرة الدهنية، مع الابتعاد عن تلك المزودة بالروائح العطرية، فالعديد منها تحتوى على نسبة من الكحول يتسبب فى زيادة حساسية البشرة والتهابها.

  3. أسباب وراثية تتعلق بالجينات.

  4. الاضطرابات الهرمونية الناتجة عن المرور بمرحلة البلوغ:

فقد أثبتت الدراسات أنّ هرمون الأندروجين يحفز الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الزيوت.

علاج حب الشباب:

هناك عدة وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية ومنها:

  1. القرفة مع العسل:

    كلٌ من العسل والقرفة لهما خصائص قويّة مضادّة للميكروبات ومكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشّباب، تخلط كمية قليلة من القرفة مع العسل للحصول على عجينة متماسكة ثم تطبيق الماسك على الحبوب قبل النوم، و غسله بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.

  2. الثوم:

    تدليك المنطقة المصابة بفصوص الثوم عدة مرات خلال اليوم يساعد في علاج حب الشباب.

  3. الليمون:

    يُعتبر الليمون علاجاً فعالاً للعديد من مشاكل البشرة؛ بسبب احتوائه على فيتامين ب، وفيتامين ج، والفسفور، والكربوهيدرات التي تُساعد على تقليل ظهور مشاكل البشرة ومنها مشكلة حبّ الشّباب، يتم وضع عصير الليمون على المنطقة المصابة بحب الشباب قبل النوم على بشرة نظيفة باستخدام قطنة، ويُترك حتى صباح اليوم التالي ويُغسل بالماء جيداً صبيحة اليوم التالي. تُكرر العملية يومياً في الليل لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

  4. خل التفاح:

    خل التّفاح فعال في علاج حب الشّباب فهو جيّد في قتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشّباب، ويوازن مستوى الحموضة في البشرة، تخلط ملعقة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من الماء، وفي حال كانت البشرة حساسة يتم استخدام كمية أكبر من الماء، يتم غسل الوجه وتنظيفه جيداً، ثُم استخدام قطعة من القطن النظيفة لتوزيع الخلطة على أماكن وجود حب الشباب، يُترك خل التفاح على الوجه لمدة لا تتجاوز عشرين ثانية، ومن ثم يُغسل الوجه بالماء، تُكرر الطريقة مرة يومياً، لأن خل التفاح قد يسبب تهيجاً للبشرة.

  5. زيت شجرة الشاي:

    يمسح به على الوجه بعد تنظيفه جيداً بالغسول المناسب بواسطة قطعة من القطن لوضع الزيت على حب الشباب، ولا يُغسل الوجه بعد استخدامه.

  6. الكركم:

    يحتوي الكركم على مادة الكركمين الذي يكافح البكتيريا المسبّبة لحب الشباب، بالإضافة إلى خصائصه المطهّرة، والمضادة للالتهابات، والمضادة للأكسدة التي تُحسّن من نضارة وصحة البشرة، تخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من الزبادي ليكونا معجون ناعم القوام، ومن ثم وضع الخليط على الوجه باستخدام فرشاة المكياج؛ لتوزيع الخليط بالتّساوي على البشرة. يترك الخليط إلى أنّ يجف كليّاً ومن ثم تقشير الخليط عن الوجه بالأصابع المبلولة قبل شطف الوجه. تكرار الخلطة مرّة أسبوعيّاً يساعد في التخلص على حب الشباب .

  7. البطاطس:

    ضعي شريحة من البطاطس على مكان الحبوب واتركيها لمدة 15 دقيقة،ثم اغسلي بشرتك بلطف بالماء بعد الاستخدام. تساعد هذه الطريقة في التخلص من حب الشباب لإحتواء البطاطس على مضادات للألتهابات.

  8. الصبار: 

    الصّبار ينعّم ويهدّأ البشرة،ويشفي الجروح ، وله خصائص مضادةٌ للميكروبات، وفعال لعلاج حبّ الشّباب وآثاره، تخلط ملعقة كبيرة من لبّ الصّبار مع ملعقة كبيرة من العسل، وتوضع طبقة من الخليط على الوجه، بعد ذلك يترك الخليط لمدّة 10 دقائق، ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

  9. ماء الورد:

    يمكن استخدام ماء الورد لعلاج حب الشّباب، فإنّه يساعد على تطهير المسام، ويسيطر على الدّهن الزّائد ويمنع ظهور حب الشّباب. تمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون، ويوضع الخليط على المناطق المصابة، ويُترك على البشرة لمدة 30 دقيقة، يُغسل الخليط بالماء العذب، وتستخدم الوصفة مرة واحدة يومياً.

إستخدام هذه الوصفات بالإضافة الى أفضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية يساعدك في التخلص من هذه المشكلة في وقت قصير.

بعض الأفراد وخاصة أصحاب البشرة الدهنية بأعتبارهم أكثر الأشخاص تعرضا لمشاكل في البشرة، يفضلون إستخدام الكريمات لعلاج مشكلة حب الشباب وذلك لانها من الطرق السريعة للحصول على النتيجة المرجوة. فما هو أفضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية؟

أفضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية:

لتتخلصي من مشكلة حب الشباب إستخدمي كريمMy Body أفضل الكريم لحب الشباب للبشرة الدهنية، كما يمنح بشرتك إشراقة ونضارة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.